اهم خمس ادوات للربح من تويتر twitter

وسائل الاعلام الاجتماعية او المواقع الاجتماعية اصبحت وسيلة هامة جدا لمستخدمي الانترنت حيث اصبحت هذة الادوات بمثابة نقلة نوعية في التواصل الاجتماعي ومتابعة اخبار العالم ومعرفة الجديد بل وتوطيد العلاقات بين الناس من مختلف الاجناس والاديان والثقافات  والجديد انها اصبحت محرك للثورات في كثير من البلدان كما يحدث حاليا والاهم انها اداة كبيرة لتسويق المنتجات حيث اصبحت وسائل التسويق التقليدية غير كافية لنشر المنتجات واصبح من السهل ان تسوق لمنتج خاص بك في اقليمك المحلي او في مصنعك لكل المستهلكين في العالم ، ونحن هنا بصدد بيع منتجات كليك بنك بواسطة موقع تويتر twitter وكنا قد تحدثنا سابقا عن اهمية موقع تويتر واستخدامة كوسيلة هامة جدا لبيع منتجات كليك بانك واليوم ساقدم 5 ادوات هامة لزيادة التواصل علي موقع تويتر twitter وقد علمنا سابقا ان التواصل يعني زيادة التابعين وزيادة التابعين يعني زيادة الشريحة المستهدفة للتسويق .
معادلة الربح من تويتر.
زيادة التواصل علي twitter        = زيادة الاتباع Followers
زيادة الاتباع Followers          = زيادة في عدد الزبائن المحتملين
 زيادة في عدد الزبائن المحتملين   = زيادة في عدد المنتجات المباعة
زيادة في عدد المنتجات المباعة      = ارباح 
وهذا هو الهدف والمراد من استخدام موقع تويتر لبيع منتجات كليك بانك . 
ادوات التواصل الاجتماعي علي تويتر.
هنا خمس ادوات من ادوات التواصل الاجتماعي للمساعدة في جعل التغريد الخاص بك اكثر كفاءة  سنشرحها مع بعض الارشادات 
الاداة الاولي:   جعل تويتاتك your tweets اكثر كفاءة.بعمل جدول زمني لها .
وضع جدول زمني لتويتاتك علي تويتر هو اضفاء نوع من الاهمية لتويتاتك ويظهرك بمظهر من مظاهر كبار الناشرين علي هذا الموقع الهام ويعطي الناس حافزا لمتابعتك علي تويتر ويمكنك تحديد عدد المرات لارسال تويتاتك علي تويتر من خلال الموقع التالي   والذي بة خاصية انشاء حساب مجاني . 
شرح موقع  http://bufferapp.com او ما يسمي الاحتياطي:
مع هذا الموقع كما قلنا تستطيع عمل جدول زمني لتويتاتك اليومية وكما قلنا هناك ثلاث خطط تسعير للاشتراك ولكن اشترك كمشترك مجاني free ، وهو الموقع الذي يسمح لك بكتابة التويتات الخاصة بك ويقوم بنشرها علي تويتر في الاوقات الزمنية التي تحددها وهو يعتبر ادارة لحسابك علي تويتر دون ان تشغل نفسك لاضافة توتيتاتك او رسائلك علي تويتر بنفسك في اوقات زمنية محددة ومن ثم هو مخزنك الذي تضع فية تويتاتك اورسائلك التاي ترغب في نشرها علي تويتر وهو يقوم بنشرها في الاوقات المحددة منك ، وهناك ميزة اخري ولكن مدفوعة الخدمة بمقابل شهري وهي ارسال الرسائل او التويتات في اوقات الذروة وللتسجيل في هذا الموقع اتبع الصور التالية .



add an  account الصفحة الرئيسية للموقع اضغط

 واضبط اعداداتكsettings  بعد التسجيل ببيانات حسابك في تويتر اضغط 



save بعد ضبط اعداداتك وعمل جدول زمني اضغط

هذا شكل الحساب بعد الاعدادات

هناك خدمة مميزة يقدمها موقع http://bitly.com/ وهي تتوافر الان بالمجان وهي تساعدك علي متابعة النطاق الخاص بك ومشاهدة الاحصاءات الخاصة بمواقعك ونحن هنا بصدد اختيار نطاق خاص بك لتصغير الروابط او اختصار الروابط وانت تحتاج الي ان اتشترك في هذا الموقع ومن ثم استخدام اسم المستخدم الخاص بك في هذا الموقع والباسوورد لتحديث هذة الخاصية الخاصة بتصغير او اختصار الروابط في موقع الاحتياطي او المخزن http://bufferapp.com حيث ستضاف روابطك حسب الجدول الزمني بروابط مختصرة وهنا انت قمت بربط خدمات موقع http://bitly.com/
مع موقع  http://bufferapp.com معا والاهم انك ربطتهم بحسابك علي تويتر وهذة الخدمة وشرحها هو حصري علي هذا الموقع ولن تجدها علي اي موقع عربي اخر.
قالمطلوب هو

  • التسجيل في خدمة Bitly
    ومن ثم طلب الانضمام لخدمة Bitly.pro


Bitly .com صورة الحساب علي موقع 

يمكنك تغيير الجدول الزمني كما تريد




bufferappاضف تويتاتك الي 

bitlyروابطك من موقع 





الاداة الثانية:انشاء محتوي سهل ومثير للاهتمام لمجتمعك علي تويتر :
يتم هذا من خلال احد المواقع الهامة وهو موقع Tweetwally ويساعدك موقع tweetwally في تسليط الضوء علي مساهمات اعضاء مجتمعك علي تويتر والذين لهم نفس اهتماماتك بادراجها في المحتوي الخاص بك واليك بعض الاستخدامات المحتملة لtweetwally
اشراك اعضاء مجتمعك علي تويتر عن طريق طرح بعض الاسئلة وعرض ردودهم في tweetwally ومن خلال ادوات tweetwally تستطيع انشاء قصة او موضوع بانشاء اسم المستخدم او hashtag هذا رمز لاسم المستخدم علي هذا الموقع الذي تستطيع ان تشارك اعضائة في مناقشات عن اهم الوجبات السريعة وعمل بعض المؤتمرات او النقاشات حول موضوع معين وتضمينها في موقع تويتر الخاص بك من خلال الموقع مما يساعد علي زيادة التفاعل بينك وبين اتباعك علي تويتر بل وزيادة عدد لتباعك الي الاضعاف وسوف تجد الكثير من التفاعل مع الناس علي هذا الموقع , وهذا الموقع يعتبر منبرا رائعا يمكنك من حفظ نتائج البحث وتخصيصها وتقديمها في عنوان محدد وتمكنك ادوات الموقع من نسخ شفرة او كود ووضعها علي موقعك  او وضع الكود الخاص بك علي تويتر ومن ثم يستطيع اتباعك متابعة نقاشاتك علي موقع tweetwal والذي تستطيع ان تبحث فية باسم المستخدم او الكلمات المفتاحية عن مواضيع تهمك وتشارك فيها الاخرين .
فيديو يوضح طريقة استخدام هذا الموقع



الاداة الثالثة  وهي جعل وسائل الاعلام الاجتماعية او المواقع الاجتماعية اسهل

 ان رصد  عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية keywords  والعبارات لصناعة  معينة او مجال معين هو تكتيك مهم ،  وهو يسيرجنبا إلى جنب مع ابقاء العين على منافسيك. ولكن مع الكثير من  إشتراكك في المجتمع المحلي والتزاماتك اليومية طوال اليوم ، فإنه من الصعب إبقاء العين على جميع مصطلحات البحث هذه في الوقت الحقيقي.  لذا فانت  بحاجة إلى تحديد الأولويات الهامة. حيث يعتبر فيها Twilert
 مثل تنبيهات جوجل لتويتر.  يتيح لك إعداد بحث عن الكلمات الرئيسية أو المنافسين الذي تريد معرفة جديدهم تستطيع الحصول على ذلك بالبريد الالكتروني في ملخص اليوم. بل هناك خيارات بحث متقدمة لتحديد الموقع الجغرافي ، ما يجعله مثاليا للشركات المحلية.

هل تعلم أنه مع كل يوم يمر ، يتم تحرير 140000000 تويتة؟ وهو ما يترجم إلى ما يقرب من 1200 تويت في الثانية الواحدة؟ ليس لدي أي شك في أن هذا الرقم سيستمر في النمو فحسب ، ولكن أخشى أن تستهلك دماغنا في استعراض التويتات الكثيرة ،  لهذا السبب أنا دائما اسعي للاطلاع على الأدوات التي يمكن القيام بالعمل الغير مريح نيابة عنك هكذا تخبرنا Twilert. و لذلك أنا سعيد للعثور على Twilert ، وهي الأداة على شبكة الإنترنت التي توفر حزمة من التويتات الأكثر نفوذا في صندوق البريد الوارد.اختر مصطلحات البحث (الكلمات الرئيسية ، hashtags ، إلخ) ، وعندما كنت ترغب في الحصول على اميل فانت تستطيع ذلك

هذا الزخم الذي يحدث علي تويتر يرسل اليك البريد الإلكتروني في شكل يوفر عليك الذهاب على الانغماس في البحث العشوائي في تويتر وأحيانا يأخذنك في رحلة لا يمكنك الاحساس بمرورالوقت لدرجة انك لا تنتبة الي ان  45 دقيقة قد مرت  في استعراض بريدك، 

ابدأ بتنظيم ادواتك واعداداتك علي الموقع بتحديد خصائص البحث وتحديد المنافسين في مجالك مثلا  ، أو قادة التسويق.او ما يهمك  لكي يتم إعداد التنبيهات التي تصلك  .


                                                 فيديو يوضح طريقة استخدام هذا الموقع




                                     الاداة الرابعة:
متابعة اخر الاخبار من وسائل الاعلام الاجتماعية ( مواكبة الاخبار ):
ان مواكبة اخر الاخبار الهامة بالنسبة لك من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية قد تكون خادعة اليس كذلك ؟ انت في حاجة الي معلومات مهنية في مجالك تساعدك علي ابقاءك في المنافسة وتطوير اعمالك ، فضلا عن اخبار تحتاجها لتشارك بها اعضاء مجتمعك علي تويتر ، ستجد هذا في موقع  Summify ، حيث يرسل لك اخر الاخبار التي تشترك فيها وتهمك والواردة من موقع تويتروتستقبلها في بريدك .
اختار feeds معينة لمتابعتها من خلال جوجل ريدر في بريدك
كيف ذلك؟ في اعداداتك يمكنك عمل ربط هذا الحساب مع قاريْ جوجل Google Reader الخاص بك وحدد نوافذ معينة select certain feeds تريد تضمينها في الملخصات وتخصيص الترددات التي تحصل عليها ، انها افضل طريقة للحصول علي الاخبار التي تريد ان تعرفها من دون ان تطلع علي الكم الهائل من المقالات الواردة في جوجل ريدر ولا تحتاج اليها .
صورة صفحتك علي موقع summify

                              الاداة الخامسة:
قياس التقدم الذي احرزتة .
كل الادوات السابقة التي تحدثنا عنها هي هامة لادارة مجتمعك من خلال مواقك او وسائل الاعلام الاجتماعية التي تشترك بها 
ولكن مدي تاثير ما تفعل علي متابعيك او التابعين امر في بالغ الاهمية ، فاذا كنت تريد ان تجعل قراراتك معتمدة علي البيانات ومعرفة مدي مضمون  تاثير المحادثات الخاصة بك ومدي مساهمتها في تحسين العمل او الbusiness الخاص بك.


  تحليلات التسويق Marketing analytics يقدم لك موقع Performable مجموعة كبيرة من الادوات التي تساعدك علي قياس 
النشاط الخاص بك ، ادوات تساعدك تقاريرها علي معرفة الاوضاع الاتي اتخذها علي موقع الويب الخاص بك وكيف وصلوا اليك ،  تويتر وفيس بوك وحملات البريد الالكتروني الخاص بك كيف اثرت في وصول الناس الي موقعك وعن تسجيلهم بموقعك وتاثيرهم في مبيعاتك من علي موقعك 
مثال علي ما يفعل موقع performable مثلا بالنسبة لموقعي وجدت ان اغلب زوار موقعي في اغسطس كانوا من اعضاء الحملة الابريدية التي نشرتها في اغسطس .
 Performable يوفر لك مزايا تسويق يدوية توفر علييك انشاء صفحات ال html  لنشر ومتابعة احداث مجتمعك علي النت ، يوفر لك الموقع ادوات الاتصال من خلال ازرار الاتصال ، ويوفر لك كتب لدعوة الناس الي التسجيل في موقعك او تعزير قائمتك البريدية ،


كانت هذة هي الخمسة ادوات الهامة والمفضلة لكبار المسوقين لقيادة وادارة ومتابعة اعمالهم علي تويتر لزيادة علاقاتهم ونفوذهم علي تويتر الداعم لقدرتهم التسويقية لزيادة مبيعاتهم والتي تستطيع استخدامها لزيادة ارباحك من كليك بانك بواسطة تويتر وتلك ادوات واسرار المحترفين التي لن تجدها في موقع عربي اخر .


                                                                            




                                                                             









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

12 طريقة مبتكرة لتحسين محركات البحث في 2021

  اذا كنت قد انتهيت من عمل الاساسيات اثناء انشاء موقعك او مدونتك فانت الان بالتاكيد بدات تفكر في كيفية تحسين محركات البحث واستخدام التقنيات ...