الكلمات المفتاحية وتسويق منتجات كليك بانك

الكلمات المفتاحية او الكلمات الدليلية هي الكلمات التي يبحث عنها الناس بكثافة في محركات البحث والتي علي اساسها يقوم محرك البحث بجلب نتائج البحث ، وبالطبع فان الكلمات المفتاحية هي اساس اي موقع ، فمواقع المحترفين تبني علي الكلمات المفتاحية التي يتم اختيارها بعناية ويتم وضعها في الميتا تاج الخاص بالموقع ويجب ان تتطابق مواضيع مقالات الموقع مع الكلمات المفتاحية ، حيث يقوم محرك البحث بالبحث عن كلمات مفتاحية معينة ويقوم ويقوم بالبحث في محتوي المواقع واذا عثر علي هذة الكلمة في اي موقع فانة يقوم بادراج هذا الموقع في نتائج البحث ، وبالطبع فان اختيار الكلمات المفتاحية لا يتم اعتباطا ولكن هناك ادوات كثيرة سنقوم بشرحها تفصيلا وبالنسبة للمواقع باللغة العربية فليست هناك ادوات دقيقة لذلك وانما يعتمد ذلك علي خبرة اصحاب المواقع ، والادةلت التي سنشرحها تنطبق علي المواقع باللغة الانجليزية وهي موضوعنا اليوم .
البحث والحصول علي كلمات مفتاحية والسيطرة عليها شيء غير مسلي بالطبع واكيد انة شيء يحتاج الي ساعات طويلة من الجهد والكثير من المال هذا بالنسبة للمحترفين جدا اما بالنسبة للعامة فان الامر ايسر قليلا ولحسن الحظ فاني ساشرح بعض الاستراتيجيات التي تجعل ذلك اسهل كثيرا ، اذا كنت احد المهتمين بالتسويق بالعمولة او ما يسمي تسويق الافيليت حتي وان كنت في بداية عهدك بهذا المجال فانت بحاجة الي معرفة  جيدة بما هي الكلمات المفتاحية ، واذا كنت تريد ان تبحر الي بحر المنافسة في مجال البيع بالعمولة لمنتجات كليك بانك فانت في حاجة ماسة الي معرفة استراتيجيات الحصول علي كلمات مفتاحية مناسبة  ومن وجه نظري فان اهم ثلاث انواع من الكلمات المفتاحية  للحصول علي افضل قيمة هي :
  1. اسماء المنتج Product Names
  2. كلمات المؤلف Author Names
  3. كلمات الازمة Crisis Keywords                                                                                                                                        بالاضافة الي الثلاثة مجموعات من الكلمات  الحيوية السابقة يمكن ايضا البحث في الفئات التالية .
  4. كلمات عامة محددة 
  5.   longtail Keyword 
وهذا النوع الخامس من المجموعات ليس ذو جدوي لانها تعني بالبحث وراء شيء متخصص فقط بمعن لو انك تبحث عن مشغل فيديو DVD player مثلا او تبحث عن موديل معين منة فانت تحدد ما تحتاجة بالفعل وبالتالي فالبحث اكثر سهولة وتحديدا خلافا لمثال اخر فلو انك تبحث عن علاج فعال لحب الشباب فانت تبحث عن شيء محدد بالنسبة لك كرغبة ولكنة ليس كذلك بالنسبة لمحركات البحث .
وسوف يتوقف نجاحك في نهاية المطاف علي كيفية استخدام المجموعات السابقة من الكلمات المفتاحية وسنركز اليوم في شرحنا علي الثلاث مجموعات الاولي .
حينما تكون جاهزا للشراء فانت سوف تبحث عن مصدر شرعي للمنتج الذي تريد شراؤة ولذلك فسوف تبحث باسم المنتج او باسم مؤلف المنتج او صاحب المنتج لانك تريد ان تشتري بضمانات الشراء المعروفة والتي تحميها اتفاقيات معينة وبالتالي سوف تبحث باستخدام العنصرين الاول والثاني واكيد ان هذا هو الحل الامثل فلابد ان تدرك ذلك عندما تريد ان تحصل علي كلمات مفتاحية فلابد ان تدرك سوك المشتري وطقوسة في الشراء وتهييء نفسك لذلك.
- حينما تبدأ حملة اعلانية مع جوجل ادوورد google adwords فانك سوف تقوم بعمل عدد من المجموعات الاعلانية التي تركز علي اسماء المنتجات Product Names واسماء المؤلفين Author Names ومن ثم مجموعة كبيرة من الكلمات المفتاحية التي تركز بقوة علي كلمات الازمة  Crisis Keywords    لانك تبحث عن الناس المستعدين للشراء والازمة هنا هي صانعة الحدث فالناس مستعدين للشراء لحل ازمة ملحة لديهم وهم في اشد الحاجة للحصول علي المنتج وسوف يكونوا اكثر ميلا للشراء بقوة الدفع الناتجة عن دعوتك لهم من خلال اعلانك  بدلا من الاستمرار في البحث   .                         
بعض النصائح لتطبيق ما شرحناة 
  • تخيل انك تسوق لمنتج معين لعلاج حب الشباب فلابد ان تسال الذي يشتري المنتج والذي لابد ان تستخدمة جيدا لجلب زبائن جدد لك فالمشتري البالغ من العمر 25 سنة الازمة لدية ليست بقوة من لدية 18 عاما فالاول من الممكن ان لا يتعرض لهذة الازمة مرة اخري بحكم السن لان حب الشباب في هذة المرحلة العمرية يكون اكثر قابلية للشفاء التام فهو زبون وقتي اما الشاب البالغ من العمر 18 سنة هو اكثر عرضة للازمة والتعرض لحب الشباب لمدة طويل وبالتالي هو من لدية الازمة الاكثر قوة ودافع الشراء الاكثر الحاحا .
  • صياغة العبارة لابد ان تكون في غاية الدقة لتحديد الاستهداف العمري للطلب علي المنتج فمثلا عبارة ( نصائح لعلاج حب الشباب ) هذة العبارة ليست جيدة لانها عبارة من الممكن ان يبحث عنها الكثيرين ومنهم الاطفال لتفادي ذلك او الكبار لمساعدة صغارهم ولكن عبارة ( تخلص من حب الشباب الان ) او ( علاج حب الشباب في غضون اسبوع ) هاتين العبارتين جيدتين لانهما تستهدفان صاحب الازمة والباحث عن علاج وبالتالي مستعد للشراء فانت بصدد مشتري محتمل بدرجة كبيرة .
  • العبارات الجيدة هامة لانك تستخدم في حملتك الاعلانية الدفع مقابل النقرة وهن انت مرتبط بعدد مكعين من المستخدمين وليكن مثلا 1000 نقرة مقابل مبلغ معين فلابد ان تثتثمرهم جيدا فما فائدة ان يري اعلانك شخص لا يشتري انت هنا لا تروج لموقع ، انت تروج لمنتج تستهدف بيعة فكلما كانت العبارات دقيقة زادت نسبة المستخدمين المستعدين للشراء وبذلك تكون حملتك الاعلانية ذات جدوي .
  • ينطبق الشرح السابق علي احد منتجات كليك بانك وليكن كتاب يشرح وصفات طبية هامة للتخسيس مثلا .
الكلمات المفتاحية المتعلقة بازمة او رغبة ملحة Crisis Keywords هامة جدا في اي حملة اعلانية فحاول ان تتكيف مع حاجة الناس للحصول علي جمهورك الكبير المستعد للشراء .

longtail Keyword  وترجمتها الحرفية كلمات الذيل الطويل 
يمكن استخدام هذة المجموعة من الكلمات المفتاحية مثلا للحصول علي حركة المرور لموقع او ما يسمي الزوار بتحديد حملتك الاعلانية وليكن مثلا موقع متخصص في التدريب علي  حرفة معينة فانت بصدد عدد ليس كبيرا مثل الحالات الاولي فانت هنا في مجال اكثر اتساعا .

بعض النصائح للحصول علي كلمات مفتاحية جيدة .
.. شراء الكلمات المفتاحية Keywords
..المنتديات وهي اداة رائعة يغفل عنها الكثير من المسوقين هو ان الناس يضعون مشاكله في بعض المنتديات  فقد تجد في المنتديات الباحثين عن لعبة معينة او علاج لحب لسقوط الشعر او تدريب الكلاب والمثال الاخير وهو تدريب الكلاب هو طلب كبير في المجتمعات الغربية ويمكنك قضاء بعض الدقائق في الموقع التاليworldofwarcraft.com لتتاكد ان اللاعبين يبحثون عن الاحرف والحشد والتحاف وغيرها من الاشياء التي تستطيع ان تخرج منها ببعض الكلمات المفتاحية .

.. يمكنك العثور عل  قائمة من الكلمات المفتاحية من هذا البرنامج والذي يمكنة تحميلة مجانا
www.traffictravis.com

 والذي بواسطتة يمكنك توليد العديد من الكلمات المفتاحية وتصديرها الي جوجل ادوورد فبعد استخدامك لهذا البرنامج اكتب مصطلح ازالة حب الشباب بادخاها في مربع البحث وانظر الي القائمة الطويلة من الكلمات المفتاحية التي ستجدها والتي تستطيع ان تفرزها وترتبها وتعيد استخدامها


يمكن هذه البيانات أن تشكل الفارق بين النجاح والفشل.
بمجرد " تشغيل الأداة" ، أنت تكون قادرا على مشاهدة المواقع المحددة المعلنة لكلمات مفتاحية معينة. ويمكن استعراض كل معلن بحيث يمكنك معرفة أي الكلمات الرئيسية التي يتم تسويقها ، وكيفية العديد من العبارات التي "اخترت وترتيب وضعها الراهن.باختصار ، يمكنك ان ترى بالضبط كم عدد المنافسين لديك ، وإذا كنت "مهتما ، يمكنك تصدير هذه عناوين منافس وتحليل كل منها على حدة لمعرفة مدى فعالية مواقعها هي.

.. اداة مجانية اخري وهي اداة جوجل للكلمات المفتاحي من ةخلال جوجل ادوورد google adwoords

وفي المقالات التالية المزيد من المعلومات الهامة فتابعونا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

12 طريقة مبتكرة لتحسين محركات البحث في 2021

  اذا كنت قد انتهيت من عمل الاساسيات اثناء انشاء موقعك او مدونتك فانت الان بالتاكيد بدات تفكر في كيفية تحسين محركات البحث واستخدام التقنيات ...